غير الرقم دا لتسريع الانترنت في الواي فاي وهتشوف الفرق بعينك !

السلام عليكم زوار موقع اليمانيستا الكرام، سأحدثكم اليوم عن طريقتى الخاصة التى أمكنتنى من تسريع الانترنت المنزلى لدي بالمنزل في الواي فاي على الرغم من شكوي عدد المستخدمين بنفس الشركة أو الشبكه وأيضاً استخدام سعات وسرعات أعلى مما أستعملها لذا فاننا سوف نتطرق في شرحنا الى طريقة تسريع الانترنت في الواي فاي بطريقه سهلة جدا ومضمونه ومجربه منى شخصياً وكل هذا فى الشرح الخاص بالفيديو بالأسفل.

إذا كنت غير متأكد من مدى سرعة الإنترنت لديك، يمكنك إجراء اختبار سرعة للحصول على أرقام أكثر دقة، وتذكر أن إجراء الاختبار عدة مرات على مدار اليوم سيمنحك معلومات أفضل عن متوسط سرعة الاتصال. ويمكنك ذلك عن طريق موقع مثلا Speedtest.net أو Fast.com بكل سهوله.

وبما أننا نتحدث بخصوص سرعات الانترنت فلا تنسي قراءة موضوع : ازاى باقة الانترنت المنزلي متخلصش قبل ميعادها.

في السابق لم تكن الراوتر الخاصه بنا تدعم خاصية Dual-Band أو ما تعرف باسم النطاق المزدوج وهو ما يعنى توفير اتصال على ترددين مختلفين ولكن حاليا معظم أجهزة الواي فاي تدعم ميزة (النطاق المزدوج) Dual-Band، مما يعني أنها توفر اتصالات عبر كل من تردد 2.4 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز، وبعضها ثلاثية النطاق، مما يعني أنها توفر نطاقًا إضافيًا بتردد 5 جيجا هرتز لتوزيع الاتصالات بشكل أكبر.

ولكن أغلبنا لا يعلم الفرق بينهم حيث أن الفرق شاسع من حيث السرعات وأيضا معدل التشويش وعدد القنوات، أما ما يهمنا هو عدد القنوات وأيضا معدل التشويش. فاذا كان الراوتر الخاص بك يدعم تردد 5 جيجا هرتز فلا تتردد فاستخدامه حيث سيوفر سرعه فائقه لديك مع العلم بأنه سيكون نطاق الواي فاي قليل الا حد ما لكن ذات تشويش أقل مقارنه مع تردد 2.4 جيجا هرتز الذى يكون بنطاق واسع قليلا ذات تشويش عالى.

وللتغلب على التشويش العالى بالتردد 2.4 جيجا هرتز الموجود بالواي فاي الخاص بنا "علينا اتباع الخطوات المذكوره بالفيديو" والتى نستخدم فيها حيله ذكيه وهى استخدام القنوات الأقل استخدماً في محيط الواي فاي الخاص بنا. حيث أن قلة استخدام القناة تعنى قلة التشويش عليها وهو المطلوب في شرحنا هذا.

ولمعرفه عدد مستخدمي القنوات بالواي فاي في محيط المنزل أو المكان المتواجد به الواي فاي سنستخدم برنامج يدعى WiFi Analyzer (open-source) ويمكنك تحميله من خلال الضغط هنا، أما عن طريق تشغيله وخلافه فستجدها بالفيديو.

أما الان ننتقل لفيديو شرح تسريع الانترنت في الواي فاي :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-