تجيب أفكار فيديوهات لليوتيوب منين؟ 10 طرق مُجربة و فعالة 100%

من أول ما بدأت على يوتيوب وانا بتواجهني مشكلة واحدة تقريباً وكمان أي يوتيوبر مش انا بس ! وهي أجيب أفكار لفيديوهاتي منين أو ازاي اجيب أفكار فيديوهات لليوتيوب ؟ في موضوع اليوم هنعرف هنعرف مع بعض 10 طرق مُجربة و فعالة 100% نجيب بيهم أفكار لعمل فيديوهات على يوتيوب واللى بستخدمهم بنفسي علشان أجيب افكار لفيديوهاتي على يوتيوب. 

الاستمرار في تغذية قناتك بفيديوهات جديدة كما ذكرنا سابقاً يُمثل واحد من أهم عوامل النجاح على اليوتيوب. بل أن الاستمرارية في اى محتوى سواء كان مرئي او مقروء او مسموع من أهم عوامل نجاح هذا المحتوى. للحصول على قناة يوتيوب ناجحة فأنت تحتاج إلى أفكار فيديوهات يوتيوب بشكل مستمر و بمعدل الا حد ما ثابت. في الحقيقة هذا يمثل تحدي لأغلب صُناع المحتوى وخصوصاً المبتدئين، حيث أن الكثير من المبتدئين بالكاد يمتلكون فكرتين أو ثلاثة لفيديوهات، ولا يعلمون ماذا يفعلون بعد ذلك. حتى المحترفين أيضاً وأصحاب القنوات الكبيرة يشعرون بين الحين والآخر بالصعوبة في ايجاد أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة لقنواتهم.
 
في هذا المقال… سوف أضع بين يديك مجموعة من الطرق والأفكار والنصائح التي ستمكنك من الحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة باستمرار. بصرف النظر عن مجال قناتك وطبيعة الفيديوهات التي تقدمها، فهذا المقال سوف يلهمك للحصول على أفكار جديدة باستمرار. بالطبع هذا المقال لن يقدم لك قائمة بأفكار فيديوهات يوتيوب، ولكنه سيقدم لك ما هو أبعد من ذلك، سيقدم لك طرقاً ستكون بمثانة نهر لاينضب من الأفكار لفيديوهات جديدة.
 

10 طرق مُجربة و فعالة 100% للحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة

والآن إليك مجموعة من الطرق التي ستمكنك من الحصول على أفكار جديدة لقناتك:
 

1- جلسات للعصف الذهني

جلسات العصف الذهني من الطرق الفعالة جداً في الحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب، ولكن عليك أن تفعلها بالطريقة الصحيحة. عليك أن تختار الوقت المناسب، والذي يكون عقلك صافياً فيه، وعليك أيضاً أن تختار المكان المناسب، مكان هاديء يساعدك على التفكير.

في جلسات العصف الذهني عليك أن تتذكر نقطتين في غاية الأهمية وهما: النقطة الأولى أنه عليك تدوين الأفكار التي تحصل عليها، ولا تكتفي بالاحتفاظ بها في ذاكرتك. النقطة الثانية أنه عليك تدوين كل فكرة تخطر على بالك بصرف النظر عن طبيعة الأفكار، دون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو صعبة التنفيذ أو مجرد صورة بدائية لفكرة كبيرة.

2- اسأل الأصدقاء والأهل والمقربين

يمكنك أن تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة من خلال الأصدقاء والأسرة والمعارف المقربين. هؤلاء هم أكثر الناس دراية بك، ومن المفترض أنهم أكثر الناس حباً لك، لذلك يمكن أن يكونوا مصدراً جيداً للحصول على مقترحات لأفكار فيديوهات جديدة.

3- دون أي فكرة تخطر على بالك أو تتعرض لها في أي وقت

بعيداً عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في البداية، في الأوقات العادية ستجد الكثير من الأفكار تخطر على بالك بين الحين والآخر، أو ستجد أفكار تُعرض أمامك من مصادر أخرى سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وذلك أثناء تصفحك لليوتيوب كمشاهد، أو أثناء تصفحك لفيديوهات الفيسبوك، أو أثناء تصفحك للويب بشكل عام.

قم بتدوين كل فكرة من هذه الأفكار، واجعل تدوين الأفكار عادة دائمة لديك، بتدوين الأفكار وحتى شبه الأفكار فأنت بذلك تصنع لنفسك مخزون يمكنك العودة له عند الحاجة.

4- إسأل متابعي قناتك

متابعيك ومشاهدي فيديوهاتك الحاليين يمثلون مصدر رائع للحصول على أفكار جديدة، بعضهم سوف يقترحون عليك أفكار من تلقاء أنفسهم، ولكن للحصول على مشاركات واقتراحات أكثر أطلب منهم ذلك، أخبرهم أن ترحب باقتراحاتهم، وتريدهم أن يخبروك عن أفكار فيديوهات جديدة للقناة. سوف تندهش من مدى فاعلية هذه الطريقة عندما تجربها.
 

5- تصفح القنوات الأجنبية

تلك القنوات سوف تُفيدك بكل تأكيد من حيث جودة المحتوى أولا وما ستتعلمه منهم بكل تأكيد ثانياً وهذا ما يهمنا، فأصحاب تلك القنوات هم الأفضل في مجالهم بكل ما تحمله الكلمة من معنى. بالطبع اعلم أن المحتوى العربي جيد وقد يكون هناك منهم من يتفوق بمحتواه على الأجنبي ولكن هذة القنوات القليلة محتواها يتفوق بكثير جدا جدا مما تتخيل، لذلك فمتابعتهم أولا بأول ما هى الا ذيادة خبرة لك وعلم أكثر وأفضل.

وأهم ما يُميز تلك القنوات هو توصيل المعلومة بأكثر من طريقة حتى تصل اليك كاملة وسلسة جدا حيث تستطيع تطبيق تلك المعلومات في الحال بعد مشاهدة الفيديوهات لديهم، ويمكننى أن أقول انهم متميزون جدا جدا عن غيرهم الكثير وفي هذا المقال تجد "أفضل 10 قنوات للمحتوى الأجنبى ستغير حياتك 180 درجة للأفضل".
 

6- تصفح قنوات المنافسين

قنوات المنافسين مصدر جيد جداً للحصول على المزيد من أفكار الفيديوهات. هذا لا يعني أن تقوم بنسخ الأفكار بشكل آلي، ولكن يمكنك أن تبني عليها أو أن تصيغها بطريقتك، أو أن تستلهم من خلالها أفكار اخرى فريدة خاصة بك.

هنا عليك أن توسع آفاقك أبعد من قنوات المنافسين، حيث يمكنك الاستفادة من تصفح محتوى أي قناة. كل ما عليك فعله أن تفهم كيفية ترابط الأفكار معاً وتشعبها، وتقوم بتطبيق الاستراتيجية مع قناتك الخاصة.

7- اقترحات بحث جوجل واليوتيوب

دون أدنى شك فان جوجل يعتبر أهم مصدر بحث على الاطلاق ويأتي من بعده اليوتيوب لذا فان الاقتراحات المقدمة منهم ما الا أفكار يتم البحث عنها يومياً من قبل العديد من المستخدمين. اقتراحات متجدده دائما يمكنها الهامك الى أفكار تستطيع تحويلها الى فيديوهات على اليوتيوب.
 
 

8- استخدام موق جوجل ترند

العديد والعديد والعديد من الاشخاص يقومون حاليا بالبحث في جوجل بشكل لحظى بينما انت تقوم بقراءة هذا المقال. فما بالك بموقع يُظهر لك ما يقومون بكتابته بشكل لحظى دون الحاجة الا التخمين في ما يقوم الناس بالبحث عنه. بالطبع يمكن الاستفادة من هذه الاحصاءات بشكل ايجابي وعمل محتوى او فيديو يقوم الناس بالبحث عنه في الوقت الحالي حتي يصل اليه العديد من هؤلاء ممن يقومون بالبحث.
 

لزيارة موقع جوجل ترند من هنا.

9- جروبات الفيسبوك + موقع Quora.com

يوجد الآلاف من المجموعات على الفيسبوك في مختلف التخصصات والمجالات وينضم اليهم ملايين من الاعضاء يومياً. لذا يمكننا استغلال هؤلاء الاعضاء في الحصول على الافكار من الاستفسارات الخاصه بهم او المشاكل التى تواجههم يومياً وتحويلها الى فيديو يحل تلك المشاكل ومشاركته أيضاً معهم لذيادة تفاعل قناتك.

أيضا موقع Quora.com لا يختلف كثيراً من حيث المضمون الذي نريده وهو المشاكل والحلول فهو قائم على الأسئلة والاجابات عليها. وأغلب صانعي المحتوى يؤمنون ان فكرة الفيديو ما هي الا سؤال مطروح في الأساس.
 

10- تعليقات المتابعين على فيديوهات القنوات المنافسة

نكرر مرة آخري ان قنوات المنافسين مصدر جيد جداً للحصول على المزيد من أفكار الفيديوهات.ما بالك ايضا بمشاهدة التعليقات الموجوده في المحتوى الخاص بهم حيث يمكن وجود العديد من الافكار المطلوبه منهم ولا يُلاحظونها. كل ما علينا هو استغلال تلك الأفكار لصالحنا لنستطيع صُنع محتوى مطلوب من جمهور هو نفسه متواجد بالفعل على يوتيوب.

فيديو شرح كامل بعنوان تجيب أفكار فيديوهات لليوتيوب منين؟ 10 طرق مُجربة و فعالة 100% :


في النهاية أتمنى أن يكون هذا المقال دليلاً ومرشداً لك، للحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب متجددة دائماً لقناتك. يسعدني جداً تلقي تعليقاتك واستفساراتك. أيضاً لا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقاءك لكي يستفيدوا مثلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-