كيفية تسجيل صوت احترافي على هاتفك المحمول بدون برامج

الكثير منا يريد تسجيل صوت احترافي نقي عن طريق الموبايل بدون ضوضاء واصوات مزعجه في التسجيل وذلك لاغراض كثيره حيث تُعد القدرة على تسجيل الصوت لحظيًا خاصية مفيدة يتم التغاضي عنها عادةً في الهواتف الذكية وتحتوي هواتف أيفون على تطبيق تسجيل صوت مدمج كما تحتوي الكثير من هواتف أندرويد على تطبيقات مدمجة مشابهة. هناك أيضًا العديد من تطبيقات تسجيل الصوت المجانية التي تقدم مزيدًا من الخصائص ويمكنك استخدام تطبيقات تسجيل الصوت هذه لتسجيل أفكارك أو محاضراتك أو اجتماعاتك أو لتسجيل الحفلات وغير ذلك.
 
 
اما اليوم فنتحدث عن كيفية تسجيل صوت احترافي على الموبايل بدون برامج او تطبيقات بخلاف المُدمجة داخل نظام الهاتف الخاص بك سواء أيفون او أندرويد. بالتأكيد يوجد العديد من التطبيقات سواء المجانية او المدفوعه والتي تقدم خدمات وميزات اضافيه اكثر احترافيه عن التطبيقات التلقائية الاساسية، لكن كل ما نريد استخدامه هو التطبيق الرئيسي للتسجيل على الموبايل.

نظرا لتعدد البرامج فقد اخترنا افضل المتاح واعتمدنا في شرح هذا الفيديو على برنامج أدوبي أودشن adobe audition الشهير لتحرير ومعالجة الصوت المسجل بالموبايل كي يبدو إحترافيا بعد إزالة الضوضاء والأصوات غير المرغوب فيها, فتابع الخطوات من البداية إلى النهاية ونفذها حتى تتقنها واترك لنا تعليقا بالنتيجة التي حصلت عليها. قبل ما تبدأ تشوف الفيديو في البداية لازم تسمع الصوت اللي هاتوصل له بعد ما تنفذ الخطوات دي كاملة لصوت احترافي نقي مسجل فقط بالموبايل.

ملحوظتين مهمين جدا قبل بدأ التسجيل علي الموبايل :
  1. تظل صامت لمدة 5 ثواني قبل التحدث حتي يستطيع برنامج التعديل التعرف علي الصوت المحيط وعزله
  2. لو عندك سماعه بها مايك ولكن تكةن اصليه او نوع ممتاز يُفضل بالطبع التسجيل من خلال المايك الخاص بها

فيديو شرح كيفية تسجيل صوت احترافي على هاتفك المحمول بدون برامج :



البرنامج الموجود في الشرح : Adobe Audition
تحميل البرنامج من اضغط هُنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-