القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أدوات و تطبيقات سوشيال ميديا لازم تكون بتستخدمهم علي موبايلك

توسعت في الفترة الأخيرة إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي و فكرة وسائل الإعلام الإجتماعي Social Media و وسائل الإتصال و الدعايا و مشاركة المعلومات و تطورت بشكل كبير، و شملت أوسع المجالات و الأنشطة و أيضاً التقنية و الأجهزة المستخدمة، وربما تسأل نفسك لماذا السوشيال ميديا تحديداً ؟ لأنه بالوقت الحالي هي الاكثر استخداماً والاكثر شيوعاً بين كل الأعمار ، و إذا كنت تعمل بشكل فردي في هذا المجال فحتماً أنت ستحتاج إلى متابعة هذا الموضوع، لأننا سنقدم 7 أدوات و تطبيقات سوشيال ميديا لازم تكون بتستخدمهم علي موبايلك.
 
 
تستطيع الآن التحكم في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي دون مساعدة شخص آخر، وبطريقة مجانية لن تكلفك أموالًا باستخدام بعض أدوات مواقع التواصل الاجتماعي التي ستسهل عليك إدارة أكثر من صفحة على Platforms المختلفة؛ وأيضًا ضبظ مواعيد النشر المناسب لك؛ ليس هذا فقط، بل تستطيع تتبع المنافسين لك في مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة، وأيضًا متابعة أهم الأخبار المتداولة والـ Hashtag الأكثر حديثًا .. فما رأيك بمتابعة المقالة التي سوف تساعدك في اختيار الأداة المناسبة لعملك لنجاح التسويق الخاص بك.

ليس هناك مَن يقوم بتصميم الصور لك ؟ هذه الأداة ستوفر لك قوالب جاهزة ستقوم بالتعديل عليها وعلى المقاسات المطلوبة فقط، وهذا ليس كل شيء، بل هناك قوالب خاصة في عمل التقارير والإحصائيات لصفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الأداة ستوفر عليك الوقت ويصبح عملك أكثر احترافية إذا كنت غير محترف في التصميم. فيمكنك تصميم مواقع الويب أو الجرافيك الخاص بالبلوج Blog أو تصاميم العروض أو الخلفيات و الـCovers الخاصة بالفيس بوك أو المنشورات و الكروت الإعلانية و الدعاوي و غيرها من الكثير من التصاميم، كما يقدم لك الكثير من النماذج الجاهزة و التي يمكنك الإضطلاع عليها.

تستطيع التحكم في أكثر من صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتحكم في مواعيد النشر، وعمل تقارير عن إحصائيات صفحاتك، وهي من الأدوات  المهمة في  Social Media  لذا يجب أن تتوفر لديك؛ كما ستجدها أيضًا متوفرة في الجوالات والأجهزة اللوحية وكذلك يمكنك استخدامها من خلال متصفحات أجهزة الكمبيوتر.

أداة مجانية تساهم في تعزيز وجودك على الإنترنت، يوفر لك إنشاء صفحة تحتوي على عدة روابط للخدمات و المنتجات و المحتوى الذي ترغب في مشاركته مع متابعيك.

خدمة عامة مقدمة من شركة جوجل تستند ببحث جوجل لإظهار إحصائيات مصطلحات البحث معينة وارتباطها بكميات استعمالها نحو شتى مناطق العالم في لغات مختلفة.
 
يختص موقع social blade في مجال عرض مختلف الإحصائيات، والأرقام المتعلقة بأيّة قناة ناشطة ضمن موقع يوتيوب، وذلك بمجرّد قيامك بإضافة رابط القناة ضمنه. علاوة على ذلك كله، يعمل هذا الموقع على تقديم العديد من الإحصائيات المهمّة بدءًا من معدل مشاهدة القناة، ومعدل مشاهدات الفيديوهات الشهري. بالإضافة إلى ذلك كله، يعمل هذا الموقع على تقديم تقرير مفصّل عن مقدار الأرباح المالية التي تحققها هذه القناة بشكل شهري، وسنوي، ويتيح لكم إمكانية معرفة عدد المشتركين في هذه القنوات.

تعتبر Mail Chimp أداة أو منصة على الانترنت، تمكّن الشركات و أصحاب المشاريع من كل الأحجام من التواصل مع العملاء عن طريق خدمة البريد الالكتروني، فهي بذلك تعتبر إحدى أدوات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني التي تمكنك من إنشاء قائمة بريدية تحتوي على عناوين البريد الإلكتروني لعملائك، و من ثم تتيح لك لك إرسال الرسائل الى كل أو جزء من عناوين البريد الإلكتروني الموجودة في هذه القائمة بنقرة واحدة.

عبارة عن برنامج مجاني من جوجل Google، برنامج Keep فريد من نوعه، وتتلخص قوته في الخدمات التي يوفرها وسهولة استخدامها. يمكنك استخدام تطبيق Keep على نظام أندرويد Android ونظام IOS، كما يمكنك استخدامه عبر موقع الخدمة الرسمي من المتصفح، وبما أنه من انتاج جوجل Google، فبإمكانك ابقائه متزامناً مع جميع حساباتك وبذلك سيبقى محدّثاً على جميع الأجهزة لديك. وهنالك أيضاً إضافة خاصة بالتطبيق لمتصفح جوجل كروم Google Chrome.

فيديو شرح 7 أدوات و تطبيقات سوشيال ميديا لازم تكون بتستخدمهم علي موبايلك :



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات