كيفية زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب و طريقتي الشخصية لـ آلاف المشاهدات

الكثير مننا في الوقت الحالي يبحث عن افضل الطرق الفعالة لزيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب وذلك بعد الانتشار الواسع لعمل الفيديوهت وكثرة قنوات اليوتيوب، و اصبح مجال العمل في اليوتيوب افضل مجال لكل من يريد ان يربح من الانترنت بطريقة مضمونة و لكن المشكلة الذي تواجه كل يوتيوبر بمجرد ان يقوم بنشر الفيديو الخاص به هو زيادة مشاهدات هذا الفيديو علي اليوتيوب لان انتشار الفيديوهات الخاصة بهم هو اهم أهدافهم، فالمشاهدات الكثيرة تعني ارباحا اكثر وبالتالي الحصول على المزيد و المزيد من المشتركين وانتشار قناتك بشكل أسرع.

لكن لكي اكون صريحا معكم، ان الوصول لذلك العدد الكبير من المشاهدات ليس بالأمر السهل علي الاطلاق , فهناك عديد الاستراتيجيات و الطرق لزيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا ، و في هذا المقال سوف اشارك معكم طريقتي الشخصية لـ آلاف المشاهدات علي قناتي مجربة مني شخصيا لزيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا.


كيفية زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب

طريقتي الشخصية المستخدمة في قناتي لـ آلاف المشاهدات علي فيديوهاتي : لكن في البداية نحتاج لفهم العديد من المصطلحات الخاصة بخوارزميات اليوتيوب التي من خلالها نستطيع زيادة المشاهدات علي فيديوهاتنا، سنقوم بتقسيم تلك العوامل الي 3 أقسام مهمة جدا وهم
  1. الـ Watch Time أو وقت المشاهدة
  2. الـ CTR
  3. وأخيرا SEO او تهيئة المحتوي علي اليوتيوب
بالطبع سنقوم بسرد تلك العوامل في الفقرات التالية، تذكروا أصدقائي ان تلك العوامل هي كافية في البداية للوصول لهدفنا في هذا المقال.

1. الـ Watch Time أو وقت المشاهدة :

أى منصة مهما كانت تهتم جدا بالمحتوي اللى يخلي المشاهد يفضل في المنصة لأطول وقت ممكن ، وكل ما كان الوقت دا اعلي في الفيديو بتاعك المنصة دي وهنا بنتكلم علي منصة اليوتيوب هتحب تقترح الفيديو بتاعنا لمشاهدين أكتر.

مثال : لو عندنا فيديوهين بيتكلموا في نفس المحتوي بس طتقديم مختلف وفرق كبير بينهم ، واحد من الفيديوهات دي وليكن الفيديو الأول بيوصل بعد ما اللمشاهد يفتحة لـ 30 ثانية بس أما الفيديو التاني بيوصل لأكتر من دقيقتين وقت مشاهدة ، كده يكون الفيديو التاني من وجهة نظر خوارزميات يوتيوب أفضل وتبدأ المنصة ترشحة بشكل أكبر وبالتالي يجيب مشاهدات أكتر علي يوتيوب.

اذا محتاجين نهتم بافتتاحية الفيديو وازاي نشد المشاهد انه يكمل معانا الفيديو لأطول وقت ممكن.

2. الـ CTR

عامل مهم جدا وهو CTR او اختصار لـ Click Through Rate أو بالعربي نسبة الضغط علي الفيديو بتاعك بالنسبة لظهورة للمشاهد ، بمعني هل الفيديو بتاعك لما يظهر للمشاهد هيضغط عليه ولا لأ ؟ والنسبة اللى هتضغط علي الفيديو هتكون كام ؟ وطبعاً كلما زادت النسبة دي زادت المشاهدات علي الفيديو.

هذه النسبة تعتمد بشكل مباشر علي الصورة المصغرة الخاصة بالفيديو الخاص بك، كلما كانت صورة جذابة للمشاهد كلما زادت نسبة مشاهدة الفيديو وأيضاً زادت نسبة ضغط المشاهد علي الفيديو الخاص بك، تحدثنا في مقال سابق عن ازاي بعمل الصور المصغرة لفيديوهات اليوتيوب - صور احترافيه للمبتدئين والمحترفين في دقائق ! تقدر تشوف المقال علشان هيفيدك في النقطة دي.

3. الـ SEO او تهيئة المحتوي علي اليوتيوب

 الـ SEO او كما يطلق عليه في المحتوي العربي السيو وهو باختصار تهيئة المحتوي لمحركات البحث، واليوتيوب بشكل ضمني ما هو الا محرك بحث نستطيع فهم الخوارزميات التي يعمل بها لنستطيع التعامل معها كما في مقالنا اليوم، سيو الفيديو ما هو الا 5 أشياء رئيسية ليظهر الفيديو الخاص بك للعديد والعديد من المستخدمين.
  • عنوان الفيديو
  • وصف الفيديو
  • الكلمات المفتاحية
  • الصورة المصغرة
  • المحتوي داخل الفيديو
عنوان الفيديو يجب ان يكون مناسب للفيديو وفي نفس الوقت يجب ان يثير فضول المشاهد حتي يقوم بمشاهدة اجابة فضوله بداخل الفيديو، العنوان يعتبر أيضا من عوامل الـ CTR ، وعن طريقة اختيار عنوان مناسب للفيديو ستجدون شرح تفصيلي كامل بالفيديو اسفل المقال يشرح هذا الموضوع باستفاضة.

ثم يأتي وصف الفيديو والكلمات المفتاحية، فهذا هو الموقع الذي تم شرحه بالفيديو : اضغط هنا للانتقال الي الموقع الخاص بالكلمات المفتاحية.
 

في النهاية دعونا نعرف ما هي الخطوات التي اقوم بتطبيقها بنفسي علي القناة:

  1. اقوم بكتابة سكربت الفيديو حتي اقوم بتنظيم المحتوي
  2. اقوم بعمل مونتاج للفيديو ليكون جاهز للفرع علي يوتيوب
  3. اقوم باختيار عنوان مناسب وجذاب للفيديو
  4. اصمم صورة مصغرة معبرة واحترافية تجذب المشاهد وتظهر المحتوي
  5. اقوم بكتابة وصف الفيديو باهتمام شديد لما له من اهمية في زيادة احتمالية ظهورة في البحث
  6. اختار الكلمات المفتاحية المناسبة للفيديو
  7. اثبت موعد لتنزيل الفيديوهات علي القناة بانتظام

أخيراً ، ملحوظة مهمة " كلما كان المحتوي الخاص بك في الفيديو أطول كلما اعطي فرصة لزيادة الـ Watch Time وبالتالي كلما زادت المشاهدات والاقتراحات لمستخدمين أكتر".

فيديو شرح كيفية زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب و طريقتي الشخصية لـ آلاف المشاهدات :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-