ازاي تكسب فلوس من اليوتيوب بطرق مضمونه للمبتدئين - كيفية الربح من اليوتيوب

سنتحدث اليوم عن أهم 8 طرق تقدر تكسب منهم علي اليوتيوب حتى لو كنت مبتدأ لسه ! وعلي الأغلب هذة أغلب او جميع الطرق اللي تقدر تكسب منهم علي يوتيوب أكيد، دا غير ان كل صناع المحتوي علي يوتيوب سواء بالمحتوي العربي أو الاجنبي بيستخدموا هذه الثمانية طرق كلهم.
 
نسمع فى الفترة الأخيرة عن الكثير من الأشخاص الذين حققوا أرباحًا جيده جداً من اليوتيوب، ومن كثرتهم هؤلاء الأشخاص قد تظن أن الربح من اليوتيوب سهل وبسيط ويمكن تحقيقه بمجرد فقط إنشاء قناة على اليوتيوب. لكن في حقيقة الأمر هناك العديد من الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل خوض هذه المغامرة، خاصةً أن الطريق يتطلب وقتًا ومجهودًا حقيقيين، مما يُنهك الكثير من المبتدئين ويُضعف عزيمتهم على الاستمرار. والخبر الجيد هنا هو أن هناك الكثير من الفرص تنتظرك، خاصةً إذا قررت صناعة محتوى عربي، الذي بحاجةٍ شديدة لمقدمي محتوى احترافي في مجالات عديدة، لكن دعنا نتفق أن ربح المال من اليوتيوب يندر حدوثه من ليلة وضحاها، ولن يحدث بطريقة سحرية، ولكن إن سألتني، سأخبرك بأن الأمر يستحق رغم مشقته، فهو استثمار طويل المدى!
 

هل الربح من اليوتيوب حقيقي؟

بالطبع أغلبنا يعلم اعلانات اليوتيوب ومؤخراً موضوع الانضمام أو الانتساب الي القنوات وأيضاً السوبر شات المتواجد بالتعليقات في اغلب القنوات الحاليه، هذه الطرق الاساسية للبرح من اليوتيوب في الوقت الحالي لكن في هذا المقال سنشارك طرق عديدة ومختلفة جدا عنهم. لذا فإن الجواب بالطبع نعم فإن تحقيق الربح من منصة اليوتيوب حقيقي بنسبة 100%، والجميل في يوتيوب أنه يمكنك تحقيق الربح بدون رأس مال يذكر، حيث أنه لا شك بأن تحقيق الربح من الانترنت لم يعد سهلا كما كان في السنوات الأخيرة، وأصبح مرتبطا وبشكل كبير على التسويق.

ومن الطرق التي يمكنك تحقيقها في كسب أموال تساعدك في تحسين دخلك الشهري أو اليومي هو البدء في كسب الأموال من منصات التواصل الاجتماعي مثل التسويق عبر موقع YouTube؛ لذلك سوف اشرح لك في هذا المقال بعض الطرق الممكنة من أجل تحقيق الربح من اليوتيوب؛ تابع الشرح.
 

طرق الربح من اليوتيوب

هناك العديد من طرق الربح الممكن تحقيقها عن طريق اليوتيوب، ولكن قبل ان تبدأ في البحث عن كيفية تحقيق الربح من يوتيوب، أنصحك ان تقرأ مقالنا عن كيف حصلت على 30 ألف مشترك في شهر واحد فقط !!، لأنه إذا لم يكن حسابك به متابعين لن تتمكن من تحقيق الربح الذي تتوقعه لكنه سيأخذ وقت وسيصبح حقيقه.
 

1. التسويق بالعمولة ( Affiliate Marketing )

وهذه الطريقة تعتمد على التسويق على يوتيوب عن طريق عرض بعض الاعلانات للمنتجات او المواقع الخاصه بالتسويق بالعمولة والبدأ في جني الارباح عن طريق العمولة المكتسبة من خلال هذه المواقع، وتعتبر النصيحة الأهم لقناتك هي التأكد من المنتج او الخدمة التي تقوم بالتسويق لها للحفاظ علي المتابعين وأيضاً تكون مناسبة للمحتوي الخاص بك علي يوتيوب.
 

2. الميرش او المتاجرة ( Merch )

حسب التحديثات الأخيره الذي قامت بها شركة يوتيوب، والذي أعلنت عنه عبر موقعها الرسمي، قامت شركة يوتيوب بطرح خاصية الميرش مخصص للأرباح من خلال قسم الارباح في القنوات ومن خلاله تستطيع عرض اعلانات منتجاتك الشخصية عن طريق مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصه بك.

لكن اذا كانت تلك الخاصية لم تقم بالعمل لديك فيمكن العمل علي مواقع خاصة بهذا المجال بالتحديد، موقع كـ ميرش باي أمازن أو Spread Shop علي سبيل المثال؛ تغنيك عن كل الخطوات سوي التصميم فقط! وهي من ستقوم بالعمل الكامل بالنيابة عنك وتدفع لك الربح بسهولة.
 

3. الدعم او التمويل

يمكن الاعتقاد انها الانتساب علي القنوات وفقط، لكن موضوع الدعم يحتوي علي مواقع متخصصه له وأغلب منشئ المحتوي متواجدين علي هذه المواقع ولديهم حسابات فعاله عليها. علي سبيل المثال؛ موقع باتريون او موقع Buy Me a Coffee.
 
 كل ما عليك فعله في هاته المواقع هو التسجيل ونشر الرابط الخاص بك في التعليقات ووصف الفيديوهات التي تقوم بنشرها علي قناتك في يوتيوب. 

4. بيع المنتجات الرقمية

مما لا شك به هو ان بيع المنتجات من افضل طرق الربح في العالم، لكن علي يوتيوب هى منتشرة بشكل كبير جدا. لذا توخي الحذر قبل البدأ في بيع المنتجات الرقمية علي اليوتيوب لأن المنافسه عالية وصعبة الا حد ما، يجب دراسة الموضوع بعناية قبل البدأ.

هذه المنتجات تكون متاحه فقط علي الانترنت نت وليس لها وجود فعلي علي ارض الواقع، منتجات تعتمد بشكل كبير جدا علي المحتوي الذي تقدمه علي يوتيوب كعمل كورسات في مجالات معينة وبيع هذه الكورسات علي موقع كـ يودمي علي سبيل المثال، ايضا تستطيع عمل تصميمات صور او فيديوهات او مواقع ايضاً وبيعها حرفيا الي مدي الحياه -ان كانت تستحق طبعا- من خلال موقع Envato Market.
 

5. بيع الخدمات المصغرة

نستطيع من خلال قناتنا علي يوتيوب عمل دعاية لانفسنا و تسويق ما يمكننا ايجازه من خدمات مصغرة، كـ التصميم والتسويق وكتابة المقالات والترجمة وغيرها الكثير مما يمكنك تقديمه علي مواقع الخدمات المصغرة واشهرها في وطننا العربي هو موقع خمسات بكل تأكيد الذي يمكنك من عمل الخدمات بمقابل 5 دولار أو مضاعفاتها. كما يمكننا عمل خدمة مصغرة عبارة عن نشر و دعاية لحسابات يوتيوب اخري او دعاية لمنتجات او شركات.
 

6. الـ Sponsorship

نستطيع من خلال اليوتيوب عمل دعاية و تسويق لمنتجات او شركات رعاية، بالطبع طريق عظيم وتستطيع تحقيق ربح جيد جداً مقارنة بباقي الطرق لكن حاول دائماً اختيار ما تقوم بعمل له تسويق حيث التأكد من المنتج او الخدمة التي تقوم بالتسويق لها هدفها الربح وأيضاً الحفاظ علي المتابعين وأيضاً تكون مناسبة للمحتوي الخاص بك علي يوتيوب.
 

7. اعلانات جوجل أدسنس

من خلالها نستطيع مضاعفة الارباح الخاصه بنا حيث تكون علي يوتيوب وأيضاً علي الموقع او المدونة الخاصه بكم، فيكون مشاهدة الفيديو عليها ارباح ومن ثم الدخول علي الموقع من بعد يضيف ارباح اخري.
 

وقبل التقديم الى شركاء جوجل أدسنس والبدأ بالربح علينا أولا معرفة الشروط الخاصه بالتقديم وأهمهم :

  1. أن يكون لديك موقع أو مدونه على الأقل وهذا ما تم شرحه سابقا هنا : انشاء المدونة أو الموقع
  2. هذا الموقع أو المدونه تحتوي على مقالات عالية الجودة وحصريه بالاضافه الى ان تكون ذو نيتش جيد لزيادة الأرباح فيما بعد وستجد شرح هذه الأشياء بالتفصيل هنا : فن اختيار النيتش + ازاي تكتب مقالات حصرية 100% بدون تعب أو مجهود
  3. ان تكون المدونه الخاصه بك تحتوى على قالب جيد ستجده هنا : أفضل قالب بلوجر للربح من جوجل أدسنس

وبعد التأكد جيدا من توافر هذه المتطلبات لديك يمكنك الآن التقديم على حساب جوجل أدسنس ومشاركة الأرباح من كتابة المقالات؛ يمكنك التقديم من هنا بعد توافر هذه المتطلبات : انشاء حساب جوجل أدسنس.

8. الـ CPA

يعد من اهم وسائل الربح في الوقت الحالي سواء كانت علي اليوتيوب او غيرها، حيث ان العديد من المواقع تستخدم نظام الـ CPA وأيضا العديد والعديد من المسوقين يعملون بهذا النظام. وعن طريق موقع ImPact.com يمكننا تحقيق الربح الجيد علي يوتيوب، حيث ان نظام الموقع عبارة عن مواقع وتطبيقات نقوم بعمل دعاية لها حتي يقوم المستخدم بتسجيل الدخول وعمل عملية شراء او عملية تحميل، بهذه البساطة يتم تحويل الربح !

الفكرة هنا بأننا سنقوم بشرح تطبيقات او مواقع من خلال فيديوهات علي اليوتيوب ونربطها من خلال رابط مختصر حتي نُضاعف الربح، وهنالك العديد من المواقع والتطبيقات التي يمككنا عمل دعاية لها. يمكننا تحقيق ربح محترم باستخدام هذه الطريقة وحدها، فلو تم حصد 100 ألف مشاهدة مثلا علي فيديو من هذه الفيديوهات وجلب نحو 10 ألف زيارة يمكننا تحقيق ما يقرب من 100 دولار من هذا الفيديو فقط عن طريق CPA وحده ! يمكنك قراءة ازاي تكسب 500 دولار شهريا من خلال CPA بدون مجهود للمبتدئين.
 

فيديو شرح ازاي تكسب فلوس من اليوتيوب بطرق مضمونه للمبتدئين :

 

يمكن أيضاً اضافة نقطه تحقيق ربح اضافية لكنها ليست كالنقاط التي ذكرناها بالأعلي من حيث الربح.

اختصار الروابط

حيث يمكننا استخدام موقع LinkJust.com لاختصار الروابط، يعد الموقع من أفضل مواقع اختصار الروابط في وقتنا الحالي ويمكنك ايضا العمل علي اى موقع اختصار روابط تريده، الفكرة هنا بأننا سنقوم بشرح تطبيقات او مواقع من خلال فيديوهات قصيرة ونربطها من خلال رابط تم اختصارة من قبل علي موقع اختصار الروابط.

يمكننا تحقيق ربح محترم باستخدام هذه الطريقة وحدها، فلو تم حصد 100 ألف مشاهدة مثلا علي فيديو من هذه الفيديوهات وجلب نحو 15 ألف زيارة يمكننا تحقيق ما يقرب من 50 دولار من هذا الفيديو فقط !
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-